استراتيجيتنا
مرجعيتنا العلمية
– يقوم المركز في برامجه على أسس علمية ثابته ومقننة .
– استحداث وتطوير برامج تستند على أسس علمية
وجود آليات واستراتيجيات وتنظيمات محددة في تأهيل المستفيدين .
– وجود مقاييس تشخيصية ومتابعة إشرافية مقننة وإلكترونية .
– يستند المركز على مجالس علمية متخصصة لمراجعة البرامج وأسسها العلمية ومتابعة الحالات، يشارك فيها
نخبة من الكوادر المؤهلة المتخصصة والمدربة .
– فصول مجهزة بشكل مقنن يلائم أطفال ذوي الإعاقة بتنظيم البيئة الصفية .
– برنامج مساند للأهل يرسل باستمرار لإشراكهم في العملية التأهيلية .
– قياس لمخرجات التأهيل وفق أسس علمية .
مبادئنا وأهدافنا
– الأساس العلمي في التشخيص والتقييم الشامل والتدخل المبكر.
– تطوير وتدريب الكوادر على أيدي متخصصين من ذوي الخبرة في المجال لتقديم جودة عالية .
– قياس مستمر لفاعلية ومخرجات التأهيل وقياس أداء التطور .
– مساعدة المستفيد على التغلب على الصعوبات التي تصاحب الإعاقة واكتساب مهارة
التكيف اللازمة .
– التقييم المنهجي لقدرات المستفيد وتوظيف نقاط القوة والضعف وتحويلها إلى سلوكيات
صحيحة .
– إشراك الأسرة في خطة التأهيل من خلال المجالات والأهداف السلوكية التدريبية .